منتدى مدرسةالسادات التعليمى

ثقافى ، تعليمى ، دينى ، رياضى ، اجتماعى ، هادف
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءدخولالتسجيل
تتمنى إدارة المنتدى للأعضاء قضاء أسعد الأوقات وأجمل اللحظات فى المنتدى ***** تقدم أسرة المنتدى إلى السيدالأستاذ / عرفة محمد علاوى أخلص وأرق التهانى على عقد قران نجلته وتتمنى لها حياة سعيدة ***** تهنئ أسرة منتدى مدرسة السادات التعليمى العضو (مصطفى احمد) بعيد ميلاده 15 وتتمنى له عيد ميلاد سعيد ***** تقدم أسرة المنتدى أرق وأجمل التهانى للسيد الزميل / عبدالحميد إبراهيم إبراهيم لتوليه منصب القيادة الثانية بالمدرسة **** مع تحيات مدير المنتدى

شاطر | 
 

 الطب البديل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبد الله

avatar

النقط : 4571
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 20

مُساهمةموضوع: الطب البديل   الأحد أبريل 04, 2010 9:36 am

الحلبه: تنفع المعده والصدر تعطى للفتيات في زمن البلوغ لتنشيط الطمث ولفقر الدم وضعاف البنيه والشهيه ولنحفاء ووصفها الاقدمون مع العسل ضد المساك المزمن ولامراض الصدر والحلق والسعال والربو والبلغم والبواسير والضعف الجنسي وتفيد في ازاله الكلف من الوجه ويستخرج منها دواء لزياده الوزن والشهيه ويقوي النقيع المعده ويسهل الهضم ويحسنه وقدح كبير من النقيع على الريق يطرد الديدان المعويه .
lol!
اللفت: الشلغم أو اللفت وهو غني بالكالسيوم والفسفور والبوتاس والمغنيز والكبريت واليود وخاصة في أوراقه الحديد والنحاس أما خصائصها فهي مجدد لنشاط الجسم مطهر ومدر للبول ومرطب ونافع للصدر وملين ومفتت للحصى ومهدئ لسعال ونافع للصرع وملين ومزيل لتعب والوهن النفسي والعقلي والنزلات الصدريه والاكزيما وحب الشباب وضد السمنة ويستعمل خارجيا ضد الخناق والمعالجة تشقق الايدى والأرجل وينصح بتناوله الأشخاص البدنيون والأشخاص المعرضون للأمراض الجلدية بسبب غناه بالكبريت ويمنع عن مرضى السكر لكثره المواد السكرية فيه وعنه ضعاف الكبد والمعده والأمعاء .
زيت بذور نبات اللفت أو الشلغم بتناول للوقاية من أمراض عصبية نادرة. فقد أثبت باحثون من جامعة جونز هوبكنز أن 89 طفلا ممن لديهم العطب الوراثي الذي يؤدي لظهور مرض "أدرينو ليوكو ديستروفي" . وهو أحد الأمراض الوراثية العصبية النادرة.ويصيب الأطفال في سن مبكرة ويؤدي إلى تدهور عصبي تدريجي ينتهي بوفاة الطفل خلال سنوات معدودة. ويعتقد أن سبب ظهور أعراض المرض عطب وراثي يؤدي إلى تكدس سلاسل الأحماض المشبعة بالغة الطول في الجسم، خاصة بالجهاز العصبي.و يمكن زيت بذور اللفت أن يلعب دورا وقائيا وعلاجيا ضد المرض .ويعد هذا أول إثبات علمي على جدوى زيت بذور اللفت، أو "زيت لورنزو" في تثبيط مرض (ALD). أما سبب تسمية الزيت بـ "لورنزو" فللإشارة إلى الطفل لورنزو أودون الذي اكتشف أبواه إصابته بالمرض عام 1984. و زيت بذور اللفت له قدرة عالية في تحويل مسار إنزيمات الجسم. كما يقلل بشدة أعداد الصفائح الدموية التي تسرع بتجلط الدم عند الإصابة بجرح.

يؤكل اللفت أو الشلغم في العراق مسلوقا ويباع على العربات من قبل الباعة المتجولين شتاءُ.

حول زيت اللفت طالعتنا إحدى المقالات على الإنترنيت بأن هناك دراسات تجري في بريطانيا حول استخدام زيت اللفت في توليد الطاقة الكهربائية.

كذلك هناك نوع من الزيوت تباع بالأسواق تحت أسم زيت الكانولا المستخرج من بذور اللفت المعدلة وراثيا أظهرت الدراسات عنها بأنها من المواد المتسرطنة ويفضل تحاشها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sadat2.yoo7.com
 
الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسةالسادات التعليمى :: قسم الطب البديل-
انتقل الى: