منتدى مدرسةالسادات التعليمى

ثقافى ، تعليمى ، دينى ، رياضى ، اجتماعى ، هادف
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالأعضاءدخولالتسجيل
تتمنى إدارة المنتدى للأعضاء قضاء أسعد الأوقات وأجمل اللحظات فى المنتدى ***** تقدم أسرة المنتدى إلى السيدالأستاذ / عرفة محمد علاوى أخلص وأرق التهانى على عقد قران نجلته وتتمنى لها حياة سعيدة ***** تهنئ أسرة منتدى مدرسة السادات التعليمى العضو (مصطفى احمد) بعيد ميلاده 15 وتتمنى له عيد ميلاد سعيد ***** تقدم أسرة المنتدى أرق وأجمل التهانى للسيد الزميل / عبدالحميد إبراهيم إبراهيم لتوليه منصب القيادة الثانية بالمدرسة **** مع تحيات مدير المنتدى

شاطر | 
 

 احذروا انفلوانزا الخنازير في المدارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد عبدالعال



النقط : 4025
تاريخ التسجيل : 19/01/2010
العمر : 21
الموقع : http://sadat2.yoo7.com

مُساهمةموضوع: احذروا انفلوانزا الخنازير في المدارس   السبت أبريل 17, 2010 5:39 am

مع اقتراب الموسم الدراسي الجديد تسود بعض الاوساط التربوية تخوفات مشروعة حول مرض اننفلوانزا الخنازير المرض الأكثر شهرة في الوقت الحالي.
وبغض النظر عن الهدوء وتمالك الأعصاب وإحسان التدبير الذي تحلى به البعض، أو ذاك الهلع والتهويل والعشوائية في التصرف، الذي سيطر على آخرين، فإن إنفلونزا «إتش1 إن1»، أو ما يُعرف بإنفلونزا الخنازير، انتشرت في أصقاع الأرض قاطبة.
ولقد لخص الباحثون من المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية cdc، ذلك بقولهم: «إننا لا نزال نتعلم حول شدة مرض إنفلونزا «إتش1 إن1»، وفي هذا الوقت لا تُوجد معلومات كافية لتوقع كيف ستكون شدة الانتشار الوبائي لهذه النوعية من الإنفلونزا، وذلك من نواحي الاعتلال المرضي للمصابين والوفيات، أو كيف يُمكن المقارنة فيما بينها وبين الإنفلونزا الموسمية».
وكانت إدارة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية بالولايات المتحدة قد أعلنت صراحة عدم تبينها النُصح بالابتعاد قدر الامكان عن الاماكن العمومية و التي يمكن أن توفر ملاذا آمنا لانتقال العدوى،وتعتبر حجرات الدرس من بين هذه الأماكن خصوصا في ظل رعاية صحية ضعيفة سيما في المناطق النائية القليلة التجهيز. والسبب أنه لا يُمكن التكهن بما قد يحصل لدى الشخص السليم حال دخول الفيروس الضعيف إلى جسمه، حتى لو كان هذا الفيروس ضعيفا ولم يتسبب بمضاعفات صحية خطيرة على الشخص المصاب أولا. هذا ولا تزال الإدارة تتبنى النصيحة بابتعاد الشخص المُصاب عن مخالطة الغير لمدة سبعة أيام من بعد ظهور أعراض الإنفلونزا لديه، أو حتى انقضاء 24 ساعة بعد زوال كامل الأعراض المرضية عنه.
أما بخصوص البحث عن لقاح للمرض فلا تزال هناك ضبابية في الموقف حوله و من المتوقع «توفره» في الخريف المقبل. وما يُثير التساؤلات المشروعة هنا، مدى التأكد من فاعلية هذا اللقاح الذي ربما من غير الممكن توفر عنصر «اختباره» والتأكد من فاعليته.
ولنا أن نتخيل كيفية تعامل الدول المنتجة للقاح مع غيرها إذا ما كانت هناك حالة شديدة من انتشار المرض، فإنها حتما ستتجه نحو إبقاء ما لديها من لقاح لتلقيح مواطنيها أولا.
أجارنا الله و اياكم، و بالتالي وجب أخذ الاحتياطات اللازمة من طرف الجميع لتفادي الانتشار الوبائي للمرض حفظنا الله واياكم.

anadi
عن جريدة الشرق الأوسط (بتصرف)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احذروا انفلوانزا الخنازير في المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مدرسةالسادات التعليمى :: قسم الطب البديل-
انتقل الى: